Tuesday, July 01, 2008

الله يرحمه من جديد

تحديث
قلة أدب واستخفاف بنزاهة المحكمة الدستورية
ما حصل في الساعات الماضية من تسريبات حول نجاح مرشحين واسقاط مرشحين آخرين هو قمة الجهل والتجهيل
في البداية نحن لا نلوم أي وسيلة اعلامية من نشر أخبار لم يحرص أحد على تغليفها بالسرية
---
لم تمارس المحكمة الدستورية اليوم الشفافية المطلوبة في عملها حين قامت بفرز صناديق الدائرتين الرابعة والخامسة بدون سابق خبر
وكانها تخشى الضغط من احد أو ان هناك من يقدر على التدخل في عملها
ان الاعلان لا يعني الطلب من الجمهور الحضور للفرجة لأن عملية الفرز ستتم في محيط محدد من الناس الذين يحق لهم الإطلاع على سير تلك العملية
---
مهما كانت النتائج التي افرزها العد الجديد فسوف يبقى كل شيء في مكانه الى أن تصدر مجموعة من القرارات وتتخذ مجموعة من الخطوات كالإعلان عن بطلان النتيجة واسقاط عضوية النائب الفلاني واعلان نجاح المرشح العلاني
ولكن هكذا خبط لزق فلان نجح وفلان راح بيتهم فهذا هو اللعب بعينه
انا لو كنت الشخص المسؤول
أقسم بالله لأوقفت كل شيء لعدم مهنية ونزاهة من قاموا اليوم بإعادة الفرز لأنهم لم يحافظوا على سرية العملية حتى نهايتها
وقمت بإختيار فريق جديد وحرمت استخدام الهواتف النقالة وحتى الذهاب الى حمامات غير التي احددها لهم
وأهددهم بأن أي تسريب يعني اعادة العملية من جديد
وهكذا حتى يصيرون أوادم
---
عدسة برافيا وهي أحد مصادر عاجل الهامة التقطت هذه الصورة الحصرية لملفات قضية سرقة الناقلات من داخل مكتب المحامي نجيب الوقيان
أكثر من عشرون ملفا والقضية تنتهي بالحفظ
وجاءت محكمة - الدفاع عن - الوزراء وأطلقت رصاصة العذاب على شرفاء هذا البلد
ولترفع راية الحرامية عالية خفاقة

65 comments:

q8y_saint said...

القضاء ابخص

باسجيل said...

و يت الدياية وعنفصت...عادي عادي..القضية خربانة من يوم شفت اللي ببالي وبالكم جاي دوانية اللي ببالي وبالكم يهنيه على اللي بالي بالكم ..فجج واحتفظ بالاجابة لنفسك افداخل دواخل نفسك ..بسكم ترى والله شكلها تخليص حق تاريخي واحنا بره الموضوع ..تراها والله من اللي بالي بالك خربانة وراكبة العربانة ...حي..حي

Don Juan said...

بسمات وطن :)

kuwaitforus said...

استاذي الفاضل

سبق وان علقت على خبرك والمتضمن تظلم وزير النفط امام محكمة الوزراء من قرار الحفظ وأذكر أني كتبت وراجع البوست بأن التظلم مرفوض وذلك لعدم جدية التظلم ولعدم تقديم أصل المستندات المطلوب احضارها من الجهات الحكومية وهذا من باب العلم

عاجــل said...

q8y_saint

واضح

عاجــل said...

باسجيل

لاداعي لمطالبة الناس بالوثوق بهم ولا داعي للحديث عن الشرف ودولة المؤسسات

كن حرامي ولا تبالي

هذيان said...

الميت ما يرد

عاجــل said...

Don Juan

وين البسمات

اكو بعصات

عاجــل said...

kuwaitforus

لاداعي للمراجعة
القضية من قبل الحفظ سلمت خربانة علشان تنتهي خربانة

والمثل يقول سلمني نظيف اسلمك نظيف

عاجــل said...

هذيان

ما يرد
ما يرد

باسجيل said...

ذباب أفكاري يسألني ..هل قضاؤنا عبد المأمور ..أحيانا

Fahad Al Askr said...

شكلهم العمال ما فرغوا الكراتين

عسى الله يهداهم

باسجيل said...

اي و والله يا جماعة أحد يعطيهم على نص دينار ..جود ...لووول

كويــتي لايــعه كبــده said...

الله يعطيك العافيه يا عاجل ويسلم لنا عدسة برافيا بعد

الرسالة مثل بقية الرسائل واضحة بس حنا اللي مو راضين في مضمونها

الفساد من فوق لي تحت

اتفق مع اول تعليق للاخ باسجيل مع كل اسف

ما اشوف مخرج من الخراب اللي حنا فيه

حسبي الله عليهم ونعم الوكيل

قتلوا بلد

Eng_Q8 said...

اللهم لا اعترااااااااااااااض

kila ma6goog said...

يمهل و لا يهمل

يمهل و لا يهمل

يمهل و لا يهمل

الله عليهم , يايهم يوم

راعي تنكر said...

سؤال
لنفرض ان الفرز سقط اعضاء ونجح اخرين
هل سيتم اعادة اي تصويت تم في الجلسات اللي طافتهم؟

عاجــل said...

باسجيل

المشكلة انه ما يصح الا ان يكون مستقل
او يكون مخترق

عاجــل said...

Fahad Al Askr

اي كراتين؟؟؟؟

لا يكون البرحي

فتى الجبل said...

ويقولون القضاء نزييييييييييييييه

عاجــل said...

كويــتي لايــعه كبــده

الظاهر احنا ما نفهم

عاجــل said...

Eng_Q8

حتى الإعتراض ما يصير؟؟؟

عاجــل said...

kila ma6goog

متى؟؟؟
الله كريم

عاجــل said...

راعي تنكر

المؤكد سقوط عضويتهم
اما موضوع التصويتات فلا اتذكر علما بأن ذلك حصل لكن لا اتذكر

عاجــل said...

فتى الجبل


يقصدون نزيف

ساحبة سايد said...

المسؤولية شبه معدومة من هل شعب

وقاعدين يبيعون الكويت برخيص

وسالفة إعادة الفرز شكلها مطولة

ويعطيك العافية عـاجل

q8ity said...

اولا رغم بعض الهفوات القضائيه قضائنا و للله الحمد نزيه رغم البعض يصور غيير خاصه عن وجود قضايا سياسية
بالنسبة لعلي الخليفة الملف الاتهامي كان ضعيف منذ البدايه
لذا كل التأخير و التطويل حتي يهرب القضاء من تهمة عدم النزاهة لذا اصدرت قرار بظبط و احضار علي الخليفة لتأخره باحد الجلسات
و يبقي عمليات السرقات الكبرى من الصعوبه اثباتها الا بشهاده الشخص نفسه و هناك ليس بالكويت بحسب انما كل العالم
اما بالنسبه لقضيه المحكمة الدستويه في حال بطان عدد الجمع سوف تصدر المحكمة قرارها بالعدد الصحيح و اعلان الفائزين
و لا يؤثر ذلك بسلامه اي من قرارت النواب المبطل عضويتهم كونهم اصبحوا نواب طبقا للقانون و حتي قرار بطلان النتائج

الامر المهم جدا الكل يعلم ان السلطة التنفيذية يشوبها من الفساد الشي الكثير و السلطة التشريعية الامر سيان
اما محاولة نحر السلطة القضائية لاسباب سياسية هذا امر لا يمكن قبوله لكل من يحترم الدستور عملا لا قولا
الاتهامات السياسية تطال الجميع من رئيس الوزراء الي الوزراء الي النواب باغلب تنظيمتهم السياسية
و لكن رمى السلطة القضائية امر معيب و للعلم لولا السلطة القضائية لما ابطل قانون التجمعات و لما كان نبيها خمس
لولا السلطة القضائية لما اصبحت حقوق الموظفين مصانه بشكل كبير

القانون مسألة فنية بحته و من الصعوبه اثبات الادانات بقضايا الفساد لعدم وجود الدليل القاطع الجازم
و الا لاصبح كل متهم بالسجن و جميعا قد نكون معرضين للتهم حتى المالية
و للتذكير الحملة الانتخابية الماضية
حملت
الفحم المكلسن للسعدون و الصقر
المدينة الاعلامية للسعدون و الصقر
ترشيد للشايجي
العقود اجليتي للصانع
قرارت البورصه و خاصه بالمال و اجليتي
وشبه سوء استغلال السلطة
لاطراف مقربين من التيارات السياسية كافة
للعلم فقط باحد قضايا المال العال صدر قرار بالموافقه علي السداد العيني بعد تم سداد و خسرت الدولة قرابه المائة و خمسين مليون و لاسباب عائلية لم يتحدث احد
و لم يتهم احد
السلطة القضائية الحصن الحصين للديمقراطية و الاهم للدستور
و الدستور هنا القواعد و الاحكام الوارده فيه و ليس الاهواء و الميول
و دمتم

Bad-Ran said...

القضاء الكويتي الشامخ

Dr. Academy said...

مو المرة الاولى ولا الاخيرة ..

وياما بنعيش و نشوف عجايب :)

حياكم المدونه اراءكم تهمني

As YoU LiKE said...

محمد بوصليب ؟
مو هذا صاحب مقهى ديوان جبلة اللي حطوه قبل مدة بالصفحة الاولى بجريدة الوطن يدافع عن المقهى ؟

ذكرني ياحج عاجل :)

أبــو بنــــدر said...

الشفافيه مطلوبه

هذيان said...

عاجل ما حدث اليوم القضاء لديه علم به منذ أكثر من شهر ؟؟؟
فمكتب الأمانة العامة بالمحكمة الدستورية أعادة تجميع الأصوات وعرفت أن هناك خطأ في التجميع منذ أول أسبوع لكن تصحيحها يجب أن يكون بخطواتها المعتادة ؟؟؟؟
عزيزي هناك من اطلع منذ أكثر من أسبوع ؟؟؟

Enter-Q8 said...

الخطأ مشترك
يا عاجل
و تذكر سالفة هالبيرتون التصميم اللي حطيته عليها

أما اعادة فرز و هذا
فا انا اتفق معاك
على الله ياخذه مو يرحمه
هالمجلس و جلاوزته
حلوة جلاوزته

Bu Jassem said...

الله يرحمه
ووطني الكويت سلمت للمجد

عاجــل said...

ساحبة سايد

انا بس ودي اعرف

منو اللي كان موجود
منو هذولي
شنو اساميهم

عاجــل said...

q8ity


بودي اعرف ما رأيك بالاحكام التي اصدرتها محاكم بريطانيا واسبانيا في قضايا مماثلة؟؟؟

القضية عندنا سلكت كما ذكرت ضعيفة ليسهل اسقاطها لذلك من حقي وغيري ان يخاف ويخشللى ويشك بعد

عاجــل said...

Bad-Ran

الله يوفقه لهم

عاجــل said...

Dr. Academy

ياريت تكون الاخيرة

عاجــل said...

As YoU LiKE

حسب علمي هو غير

عاجــل said...

أبــو بنــــدر

جدا
جدا

عاجــل said...

هذيان

كلامك عدل
الحكي عن فوز فلان وعلان سمعنا به من زمان لكن قلنا يارب اشاعات

عاجــل said...

Enter-Q8

وشلون نصلح الخطا المشترك
لي مته نستمر بهالملف الفضيحة

عاجــل said...

Bu Jassem

سلمت للبلع

بوتشخيص said...

عزيزي عاجل

اختلف معاك قضاؤنا لازال شامخ و عادل .. أما ما تفضلت به إن المحكمة الدستورية اعادة الفرز بدون سابق خبر ..

فليس معني بإعادة الفرز سوى الطاعنين و هم متواجدون مع محاميهم ولديهم علم بالموضوع و ليس مسؤوليتها تعطي خبر للصحافة إن بنسوي إعادة فرز ماهي إنتخابات هي تنفيذ قرار ليس إلا

Mamloo7a Q8ia said...

الله يرحمنا برحمته الواسعه

عاجــل said...

بوتشخيص

شيء طبيعي ان نختلف انا اراه قضاء اصابه الشك ولدينا شواهد
وانت تقول شامخ ولم تعلق على سرقة العصر شلون عدت على القضاء الشامخ
---
اما موضوع الفرز فقد قلت رأي فيه وكثرة البلبلة اللي حصلت اليوم خير دليل على ان الشفافية هي علة العلل

عاجــل said...

Mamloo7a Q8ia

انشاله دوم

Fair.chair said...

الدستور عندنا الله يرحمه مات مع أبوه عبدالله السالم


الدسمقراطية عندنا ديمقراطية صناديق والاغلبيه ياكلون حق الاقليه


فصل السلطات ....صار فصل السلطات بفتح السين


الشيخ سعد بيصالح علي الخليفة مع الصقر موجوده باليوتيووب يعني اعلان براءة من زمااان


ديرة بطيييييييييييييييييخ

ديرة بطييييييييييييييييييخ

ديرة بطييييييييييييييييييييييخ

Kuwait said...

لا يعرف بالقضاء إلا من عمل به وخالط جو المحاكم سواء بصوره مباشره أو غير مباشره ..
شخصيا ومن منطلق عملي أجد أنه كما يوجد في العالم اجمع قضاء غير كامل في العدل تشوبه بعض الأمور كذلك قضائنا ..
قضية الناقلات سرقه لا يختلف عليها اثنان ماعدا من يغمض عينه عن رؤية الحقيقه ..
عدم إكتمال الأدله وكذلك ضياع ملف القضيه أعذار نسمعها كثير حتى أصبحنا نمل سماعها ..
ونعلم ما ورائها ..

بوتشخيص said...

عزيزي سرقة العصر على قولتك تداخلت فيها السياسة و أصبحت صك الوطنية لكل من بغى يصبح وطني ولا يختلف عليها اثنين طبعا ولا ابرر ..

بس ترى القاضي يحكم بالأدلة ..مو بالعاطفة .. و إذا ما توافرت الأدلة هذا مو ذنبه ..ذنب اللي قدم الأدلة ..

و لا ننسى إنصاف القضاء في قضايا أعظم من قضية علي الخليفة و إن افترضنا في هناك شائبة هذا حال أي قضاء بالعالم .. بس ما هو مدعاة إني أهز ثقة الناس
فيه ..

أما ما حدث على إعادة الفرز اللي سببه الصحفيين و الصحافة مو القضاء .. هذه قضية منظورة و المحكمة ابلغت المعنيين فيها .. ماهو دورها تعلن عن اليوم و التوقيت للعامة

عموما هذا رأيي و احترم وجهه نظرك أكيد

KrakatoA said...

اتفق مع الاخ الكريم بوتشخيص..القضاء لايحكم بالعاطفة..الأدلة المقدمه هي ما تثبت ..وكون الالإدلة ناقصة او غير كافية للإدانه هذا امر يعود للقضاء نفسه

وحفظ القضية وكما قلنا بالسابق لايعني
صك البرائه بل هو الإنتظار لظهور ادلة جديده تدين او تفتح صفحة جديده في القضية ليتمكن القضاء من النظر فيها مرة اخرى


========

بخصوص المرشحين..لا تلوم القضاء على الفرز فإفتراض حسن النية اعتقد انه كان رأس حربة في نظر القاضي على لجان الفرز..لكن ان يتم التسريب من قبل تلك اللجان والمناديب فهذا امر ابتلشنا فيه مع بعض الناس..الذي لا يعرفون كلمة امانه

عاجــل said...

Fair.chair

كما قلت من ايام الشيخ سعد يعني المعاناة صار لها مدة والفلوس تضاعفت والحق ضايع
واستمرار هذه القضية قاعد يشوه سمعة المكان الذي قد نلجأ له للحصول على حقوقنا

عاجــل said...

Kuwait

من خالطوا القضاء والمحاكم يعرف الكثر من الهوايل هم صحيح بشر مثلنا لكن عادة يكونون بمواصفات خاصة

لكن الجماعة عندنا - الكثير منهم - يحملون صفات عادية مثل باقي الناس

عاجــل said...

بوتشخيص

تداخلت فيها السياسة يعني كلامك ان القضاء خضع لرجل السياسة وهذه كارثة

موضوع صكوك الوطنية وخلافه هذا موضوع حصل فيه تحولات فقد بدأ الموضوع دفاع مشروع عن المال العام ومع طول وصدور الحكم من غير تاريخ
كبرت السالفة ووصلت الى ما تفضلت به
---
الجزء الأخير من القضية وهو تسليم القضية ناقصة جزء من فساد الحكومة
اما الاجزاء السابقة فكانت من القضاء الذي حكم ولكن بدون كتابة تاريخ فسقطت القضية وكانها لم تكن
---
لا بأس لنختلف
لنتباين في هذه القضية وغيرها

ولكن انا ودي اعرف
هل المطلوب ننسى سرقة الحرامية وندور لهم الأعذار؟؟؟

عاجــل said...

KrakatoA

كم من العمر سننتظر حتى تظهر ادلة جديدة
وهل ستكون هناك قضية بعد ما يموت الحرامي الذي شاخ؟؟؟

بوتشخيص said...

عاجل ..

ترى أنا ما دورت أعذار بس أيضا ما قريت لا انا ولا انت قرينا التحقيقات و الأدلة اللي أجريت مع المتهمين فلذلك أنا أنأى بنفسي بأني أجرح بالقضاء و أقول الله يرحمه و هي كلمه قوية في صرح أنصفنا في كثير من القضايا ..

أقصد ما قرينا ملف القضية و ليس المنشور فقط ..

ولا سمعنا من القانونيين إنهم استاءوا من الحكم مثلا!

أنا قلت تداخلت فيها السياسة أقصد سيست من قبل مجموعة السياسين و أصبحت للكثير حصانهم للوصول للمجلس أو للشهرة .. لذلك الكل إنجعم الحين و محد تكلم

المطلوب ما ننسى الحرامية ولا ندور أعذار لهم

المطلوب أيضا مانطعن في نزاهة القضاء

أو نقذفه لمجرد إنه حكم بغير هوانا .. عزيزي دايما أقولها هالجملة ترى الشك لصالح المتهم

تقبل تحياتي

عاجــل said...

بوتشخيص

المتهم انتصر على القانون
على الدولة
علينا كلنا

q8ity said...

اخ عاجل
ان كنت تسألني لمعرفه رايي الشخصي باحكام المحكمة البريطانيه من باب المعرفه ان هذه الاحكام تدين فهد المحمد و فؤاد جعفر
اما راي السياسي بقضايا الناقلات فابديته علنا منذ 94 بهرجان طلابي و مازلت ان صاحبنا حرامي و لكن هل من اجل اثبت تهمه عليه هل يجوز محاوله تدمير القضاء من اجله خاصه بظروف الكويتية و هي هروب فواد جعفر و هروب المحمد و عدم وجود اي شخص تحت الحجز سوى قبازرد
ان التهمة جدا معقده و هي تسهيل عملية السرقات
الراي السياسي هو بمعزل اي محاولة لتدمير القضاء الذي اقف له احتراما
الراي السياسي بعلي الخليفة شي و ادانه القضاء و اثارة الشكوك عليها امر اخر
اتمنى ان اكون اجبت علي سوالك بقضايا
و ان شاء الله كانت النيه صافية

Blog 3amty said...

المتهم بريئ حتى تثبت إدانته

وعلى الخليفة برئي لو أنكشفت سالفته

هذي ديرة ماشية بالعفرته

عاجــل said...

q8ity

القضاء هو من حعل نفسه في موضع الشبهة عندنا لم يكتب التاريخ على ورقة الحكم

وعندما ترك الحرامية يسرحون ويمرحون
القضاء هو من يدمر نفسه لانه متكفل بنفسه

وهاهو الحرامي حر طليق

الآن طالما اننا سياسيا نقول انه حرامي
فما هو الحل؟؟؟
هل نلجأ للقضاء الذي نفض ايده من الموضوع؟؟؟

الموضوع معقد في مرحلة سابقة اما اليوم لماذا العهد الجديد لم يقم بدوره؟؟؟

عاجــل said...

Blog 3amty

هو بريء بنظر قضائنا الشامخ
وبعيون جمهور يزداد يوما بعد يوما

As YoU LiKE said...

حضرة المدون عاجل ..
يرجى العلم بأنني قمت بإرسال البضاعة الى بريدكم الموقر ..

وشكراً جزيلا لك .. ولي بعد !

As YoU LiKE said...

بعدين خوش حكمة:
المتهم انتصر على القانون، على البلد، على الشعب.

q8ity said...

للعلم فقط الحكم الذي صدر و ابطلته محكمة الاستئناف لعدم وجود تاريخ علي الخليفة لم يكن فيه متهم محال للمحكمة كون المحكمة جنائية و علي الخليفة ممتهم باعمال تمت بمناسبة وزارته
اما من ياخذ الحق سؤال مهم
و لا اجد جوابا له و لكن اعلم يقين ان اتهام القضاء بالفساد ليس الاجابه
اذا هناك الم فان لجنة التحقيق بالبلاغ حجزت الدعوى منذ امد و عبث قانوني حاولت الدوله ابراء ذمتها بالتظلم و هي تعلم ان قرار اللجنه نهائي
و هذا نقاش قانوني
اما النقاش السياسي
فاحيل الي اهم دولة بالشرق الاوسط و هي اسرائيل و تعاملها بقضايا الفساد دون اتهامه بالفساد
بالفترة ما بين 88 و 92 حدث سرقات عديده
ابرزها الناقلات و الاخرى تتعلق باموال صندوق التنمية و التأمينات و الهيئة العامة للاستثمار
و جميعها ملفتها اغلقت ملف الشركة الدولية اغلق بسحب القضية و قبول السداد العيني الغير قانوني و هدر ما يجاوز 150 مليون دينار وبالاضافه الي هدر اجمالي الاموال و هي قرابه النصف مليار
و القضية الاخرى هي قضية علي الخليفة و الناقلات

اما بالنسبة الي قرار رفض التظلم من ناحية قانونية عملية تنظيم تقديم البلاغات لدي لجنة التحقيق بقضايا محكمة الوزراء لها تنظيم خاص و ما ليس منظم يرجع الي القواعد العامة بقانون الاجراءات الجزائية
و لما كان قانون محكمة الوزراء ينص ان قرار اللجنة غير قابل للطعن عليه فمنذ قرار حفظ التحقيق اصبحت القضية ميته قانونا

السوال الاميز هل المطلوب محاكمة علي الخليفة ام ادانته هل الحفاظ علي المال العام ام سوق علي الخليفه للسجن
هل الحفاظ علي القضاء اهم او علي الخليفة الابرز
الجميع من يعمل بالقانون يعلم ان الادله قليله
و منذ بدء علي الخليف استثماراته بالكويت و ليس خارجها كل من هم بالشأن العام و خاصة القرين من القضية اصبحوا موقنين ان الادانه بعيده
لا اعلم لماذا جاء علي بالي ورقه الجامعه بعام 78 ان الوسط سوف يتعب نفسه باعادة الاتحاد و الاخوان سوف يفوزن

husam said...

خاليه وخاربه