Tuesday, November 25, 2008

انتخابات 2009؟

ماذا حدث ؟

8:45
اعلن الطبطبائي رفضه عقد جلسة سرية
---
أول وزير حضر الغنيم وآخر وزير هو احمد باقر
---
9:00
افتتح الخرافي الجلسة الجلسة بغياب رئيس الحكومة ونوابه الثلاثة جابر المبارك ومحمد الصباح وفيصل بوخضور
ادرج الاستجواب على جدول الاعمال وأثناء تلاوة بند الرسائل الواردة
دخل نايف الركيبي وطلب من الوزراء الخروج من الجلسة وهنا حدث ارتباك لان بعض الزراء لم يفهموا المطلوب وهو ما يؤكد على أن الحكومة لم تحدد تكتيكها لهذه الجلسة
وآخر الوزراء الشمالي لم يكن يعرف ما حدث وبعض النواب طلبوا منه البقاء كي لا تسقط الجلسة
خارج المجلس ظل كل من الغنيم والوزيرة الحمود ينتظرون السايق لأكثر من ربع ساعة ويبدو انهم كانوا مستعدين لحضور الجلسة كاملة
---
9:40
الخرافي يرفع جلسة اليوم وغدا نظرا لعدم رغبة الحكومة بالحضور
---
10:15
الخرافي يتوجه الى سمو الأمير
---
10:20
الحكومة تعقد اجتماعا طارئا
---
10:30
حدس تتوقع حلا دستوريا
---
10:45
خالد السلطان : الحل المنتظر غير دستوري ولن نشارك بأي حكومة غير دستورية
---
11:10
الخرافي : سمو الأمير لم يحسم الموقف في أي اتجاه
---
مصـــادر : الحكــومة استقــالت
---
12:30
خبر عاجل وقبل المسجات : وزير الاعلام سيذيع قريبا بيان يبين فيه موقف الحكومة
---
1:00
التلفزيون يبث الأغاني الوطنية
---
السطان : كتاب استقالة الحكومة تضمن انحراف المسار النيابي ... يعني ثلاثة نواب عموا على الكل .. لكن الصج ان الحكومة مو قد المواجهة
---
قناة العربية بثت خبر استقالة رئيس الحكومة
---
من أسباب الاستقالة


سوء استخدام الاستجواب

تدني لغة الحوار

عدم القدرة على العمل في هذه الاجواء
---
للتاريخ فقط
في الفصل التشريعي الثامن من دور الانعقاد العادي الثاني
من مضبطة رقم 856 في جلسة الموافق 17 - 2 - 1998 قال النائب الفاضل احمد السعدون مايلي حرفيا : سيدي الرئيس , الفقره الثالثه تقول , ولمن وجه اليه الاستجواب ان يطلب مد الأجل المنصوص اليه في الفقره السابقه الى اسبوعين حيث انها محسومة لكن هذا لايمنع من الاخ وزير الاعلام ان يطلب التأجيل بموافقة المجلس من يوم الى نهاية الفصل التشريعي , يمكن هناك من يعارضني الرأي ولكن يبقى هذا رأيي قلته الحقيقه وانا مقتنع فيه تماما ...انتهى
---
سمو أمير البلاد يؤجل النظر بإستقالة الحكومة
---
الخرافي : المجلس يشكر سمو الامير على ثقته التي نعتز بها
---
الحكومة تمارس عملها الآن دون التزام بحضور جلسات المجلس
والمجلس لن يعمل بدون الحكومة
حتى يقرر سمو الامير
نحن نعيش حل مبطن
ومصالح البلد التي أقسم عليها الجميع هي المتضرر الاول والاخير
---
الخرافي : لا حل دستوري ولا غير دستوري
عاجل : مجربين تصريحاتك

45 comments:

abu eldestor said...

ماكو فايدة
البلد ضايع

KQ8 said...

فلها

خلاص

q8yeen said...

حلو المجلس بعدين شنو الفايدة الاشكال والاسامي هي هي والقلوب ماتتغير .........الله يعين

nanonano said...

عفيسه

الكل أييب من راسه صوت

bo bader said...

الحكزمة ما تبي الاستقرار

bo bader said...

صج نايف الركيبي هو اللي طلب من الوزراء يطلعون من الجلسة ؟؟

كوجا مرحبا !!

الشق عود said...

الخرافي رجع المجلس ويقيم مؤتمر صحفي الان

بو صالح said...

لو يحلونه ١٠٠ مرة لن نمل من ديمقراطيتنا

abu eldestor said...

من يظن ان الازمة دخلت منطقة التبريد غلطان فالوقت أضيق مما تتصورون
والمعضلة الأساسية ليس في عناد الثلاثي بل في عناد من لا يريد صعود المنصة


عاجل
قسم بالله كلام جهينة اللي فوق
برد أعصابي المنتلفة

حـمد said...

الحل الدستوري اتوقعه

Miemie said...

من كونا: مؤشر البورصة يواصل ارتفاعه اليوم .. المجلس ما انحل وارتفعت البورصة، اذا انحل المجلس من اللي ما منهم فايدة شبصير؟؟

تدرون ليش الوزراء طلعوا؟! خبر من كونا: سمو رئيس مجلس الوزراء يستقبل الدكتوره وفاء بدر المالك الصباح اليوم بقصر السيف

@@
الريال عنده التزامات مو فاضي :P

KQ8 said...

الحجي الحين دستوري ولا علقوووه

ma6goog said...

انا ليلحين مصدوم

أمس شفت مذيع برنامج الأطفال مال الراي بالقهوة

يدخن شيشة

:(

مذيع أطفال و يدخن شيشة

حلّوا المجلس و فكونا

ولاّدة said...

الحكومة والمجلس يلعبون برويّ

البرويّ لعبة بنات تقوم على اساس انتحال شخصيات وتمثيل...ليس لها مدة زمنية محددة قد تمتد من خمسة دقائق إلى ساعات ..وليس فيها لا غالب ولا مغلوب...متعتها في التمثيل والتقمص
الحكومة لاعبة دور كونها الإصلاحية
والمجلس لاعب دور كونه ضد الفساد

واحنا نتفرج

Eng_Q8 said...

شنو راح يقول يعني

لا يتكلم احسنله

Eng_Q8 said...

السلطان :الحكومه اعتبرت ان من اسباب استقالتها انحراف سير عمل البرلمان ؟؟؟؟


شخبارهم زينين

DGmaT_SharaF said...

الحكومه بتنحل والتشكيله الجديده فيها احمد الفهد :)
وراكم وراكم والزمن طويل

bo bader said...

قناة العربية توها أعلنت أن رئيس الوزراء سلم استقالته للأمير

كويــتي لايــعه كبــده said...

نعم للاستقرار السياسي
وما يتبعه من استقرار اقتصادي واجتماعي

وتحيه لكل من صدق ان المجلس سبب التراجع بالبلد


تحيه لـخالد السلطان لتصريحه هذا...
"الحل المنتظر غير دستوري ولن نشارك بأي حكومة غير دستورية"

يا سلطه كسرتي البلد
ارحموا من بالارض يرحمكم من بالسماء

كويــتي لايــعه كبــده said...

بو صالح...

صح لسانك

Eng_Q8 said...

فيصل المسلم : اعضاء الحكومه تبلغوا بالانسحاب من الجلسه بواسطة ورقه صغيره وزعت عليهم


بدايتها لما اشرلهم الخرافي وقال ماكو فايده

Someday said...

shame!

wa7id said...

حسافه هذا وقت ابو عيده عاد:)

Eng_Q8 said...

رفع الاستقاله الى صاحب السمو امير البلاد

وقرر ارجاء النظر بقبولها بالوقت الراهن على ان تستمر الحكومه باعمالها بما يحقق مصالح الوطن والمواطنين

ma6goog said...

صلوح بلوح اللي يدل بيته يروح

يالله مافيش حل

الخرافي يؤكد ماكو حل دستوري او غير دستوري

Eng_Q8 said...

اذا مافي حل ولا في استقاله ولا راح يوقف على المنصه

شراح يصير يعني ؟؟

nanonano said...

وااااااااااااااااااااي
وااااااااااااااااااااي
وااااااااااااااااااااي

يعني شنو؟

أحنا دولة مؤسسات و لا شنو؟

ما يصير جذي

كل شي متعلق الحين؟

nanonano said...

وااااااااااااااااااااي
وااااااااااااااااااااي
وااااااااااااااااااااي

يعني شنو؟

أحنا دولة مؤسسات و لا شنو؟

ما يصير جذي

كل شي متعلق الحين؟

bo bader said...

عاجل

الحكومة صراحة عندها أفكار ميتكرة

واللي صار اليوم ان عجبهم أحداث مباراة الكويت والقادسية أمس وبالذات نحشة الحكم حميد عرب وحبوا يطبقون الفكرة بالضبط في قاعة المجلس !!

الهروووووب الكبيييييير !!!

ma6goog said...

time out

شراح يصير الحين؟

يظل ناصر المحمد و يتقي وزراء جدد؟

أم أنه سيتغير؟

أم مازا؟

Miemie said...

وبعديييييييييييييييييييييين؟!؟!؟!؟
لي متى بيلعبون في اعصابنا؟ اذا بحلون المجلس او بيدمجون ولاية العهد او بشكلون حكومة يديدة او ماراح يسوون شي، ليش المماطلة؟ ترا الديرة فيها وايد امور معلقة والسبب اللعب اللي ما اشبعوا منه
:@

bo bader said...

من صجها سكوب تحتج وتوقف بثها !!

حتى المقابر تشتهي محمر !

ما أبي أقول مثل ثاني عن اللي يتكلم وينصح بالشرف وهو ......

ابو لطيف said...

سيب وانا اسيب

ابوالوليد said...

هذا اللي لازم يكون

تشكيل حكومة افضل من المستقيلة

بس خوفك نتذكر المثل اللي يقول اقضب مينونك

أجمل ما نشر said...

أعتقد في ناس تبي تبين أن النائب الفاضل أحمد السعدون يؤيد تأجيل الاستجواب ..

للتاريخ يجب قراءة تصريحه أمس في كل الصحف وأرجوك أنشرها ..

أحمد السعدون قالها صراحة .. مع أنه كان مؤيدا لاستجواب سعود الناصر إلا أنه من باب الحيادية والحق كونه رئيس أن الوزير من حقه أن يطلب التأجيل ويطرح الطلب للتصويت ..

إذن موقفه واضح .. لائحيا يجوز .. ولكن رأيه الشخصي في التصويت معارض ..
بل يرى أن هذه المادة في اللائحة خاطئة وسبق أن طلب تغييرها

JiBLa CiTY said...

المقر محجوز

:)

ZwaiZ said...

أجمل ما نشر

sa7 elsanik sij esim 3ala mosamma

ZooZ ZaibG said...

يعطيك العافيه ماقصرت
قواك الله
متابعه

q8ity said...

عاجل
بعد فترة مالي خلق اعلق علي اي شي
بس يوم المليفي قالوا مو وقته و مو شي
الحين الطبطبائي السلف ربعه قالوا مو وقته و مو خوش
باجر ينحل علي استجواب السعدون اذا بيقدمه
او نفس مجلس 96 ايبون واحد دايخ يستجوب وزير و الاغلب الاستجواب الي بيحل المجلس راح يكون لوزير عادي
الصبيح - صفر - الشمالي - البراك\
المشكله الحاليه سببها بسيط جدا
البعض اعتقد ان صج في اصلاح و اصلاحين و حكومه اصلاحيه
و طبلنا
و يوم قلت لك الراشد كوع و داش الامبراطوريه الخرافيه
لاحظ في عز الازمه الاقتصاديه بدء البحث بايجاد مشكله تبرر
سداد مديونية حيدر في الخليج بعد تلعلع العداله
و الغانم بعد ان تأكد ان سيكون رئيس الخليج القادم من طرفه
عموما ما اعتقد ان الانتخحابات القادمه فيه احد يرد الروح و اشوه بطاقتي الانتخابيه ضايعه
و الدييره ضايعه و الحسبه ضايعه
و علي قولت صاحبنا الخرافي الله يستر
و ختاما بمظفر كالعاده
تخريب بالحق بناء بالحق

q8ity said...

عاجل
بعد فترة مالي خلق اعلق علي اي شي
بس يوم المليفي قالوا مو وقته و مو شي
الحين الطبطبائي السلف ربعه قالوا مو وقته و مو خوش
باجر ينحل علي استجواب السعدون اذا بيقدمه
او نفس مجلس 96 ايبون واحد دايخ يستجوب وزير و الاغلب الاستجواب الي بيحل المجلس راح يكون لوزير عادي
الصبيح - صفر - الشمالي - البراك\
المشكله الحاليه سببها بسيط جدا
البعض اعتقد ان صج في اصلاح و اصلاحين و حكومه اصلاحيه
و طبلنا
و يوم قلت لك الراشد كوع و داش الامبراطوريه الخرافيه
لاحظ في عز الازمه الاقتصاديه بدء البحث بايجاد مشكله تبرر
سداد مديونية حيدر في الخليج بعد تلعلع العداله
و الغانم بعد ان تأكد ان سيكون رئيس الخليج القادم من طرفه
عموما ما اعتقد ان الانتخحابات القادمه فيه احد يرد الروح و اشوه بطاقتي الانتخابيه ضايعه
و الدييره ضايعه و الحسبه ضايعه
و علي قولت صاحبنا الخرافي الله يستر
و ختاما بمظفر كالعاده
تخريب بالحق بناء بالحق

Eng_Q8 said...

تم قبول استقالة الحكومه

صج هالخبر |؟؟ توه وصلني

bo bader said...

خبر عاجل من قناة العربية:

وفد نيابي برئاسة الخرافي يلتقي الأمير الآن !!

=====

شالسالفة؟؟

KQ8 said...

ويوه الحكومه مصفقه اليوم

Eng_Q8 said...

بو بدر

الظاهر الخبر الي وصل صحيح والله اعلم

MaCHBoS said...

العلمانية هي الحل !!