Tuesday, December 08, 2009

إستجواب المحمد والتحول الكبير

انتهت التغطية
5:40
مجلس الامة ينتهي من مناقشة استجواب وزير الدفاع دون تقديم طلب طرح ثقة
3:45
الإستجواب مستمر ووزير الدفاع بدأ في مرافعته الأولى
2:30
عاجل : النائب بورمية تردت حالتة الصحية وتلقى العلاج وعاد لمواصلة استجوابه لوزير الدفاع
---

خبر عاجل : بعض النواب لبسوا البيجامات ومعصومة أخرجت مخدتها الجسار طلعت شولة صغيرة تبي تسوي قهوة تركش والقلاف لبس مكسر مخطط أبيض وأسود والملا والعنجري والراشد ومرزوق يلعبون بريدج والوعلان والمسلم ناموا بين الكراسي من شدة الإرهاق
ورولا عم تاكول مناكيش صعتر منشان الريجيم وأسيل تطقطق بدولما الحكومة وصلتها صناديق خاصة من مطبخ الرئيس مليانة شابورة مع حليب حار ما عدا وزيرة التربية قاعدة تشرب كباتشينو
البراك والسعدون ماسكين آلة حاسبة وأوراق ومحد فاهم شقولون والطاحوس يمهم
عسكر ودميثير غلبهم النعاس والصواغ والحربش قاعدين يغنون لهم عشان يفتكون من تصويتهم مع الحكومة
الطبطبائي والزلزلة قاعدين يسولفون عن صلاة الفجر وهايف يقرأ بصحيفة اللوموند
باقي النواب ماسكين البلاك بيري وطايحين له غيمز
---

1:30
بدء الإستجواب الرابع لوزير الدفاع في جلسة سرية
و35 نائبا يصوتون مع السرية و28 ضدها
---
تقديم طلب طرح الثقة بوزير الداخلية
والموقعون
السعدون والطاحوس والحويلة والعدوة والصيفي وحماد والمسلم وبورمية والصواغ والدقباسي
والرئيس يرفع الجلسة لإخلاء القاعة بعد تصفيق حاد رافق اعلان اسماء مقدمي طلب طرح الثقة
وتم تحديد يوم 17 ديسمبر القادم للتصويت على منح الثقة
وقد صحح السعدون للرئيس بأن الوقت دخل بيوم الأربعاء وبالتالي يجب مناقشة الطلب بعد أسبوع بيوم 17 وليس 16 كما أعلن الخرافي
---
الحكومة حصلت على تأييد نيابي علني يجددون من خلاله ثقتهم برئيس الحكومة يوم 16 ديسمبر القادم
والإعلان جاء بالترتيب في مؤتمر صحفي
علي الراشد
عسكر العنزي
رولا دشتي
---
الخالد : البراك يريد أسقاطي وفاء لقسمه وارضاء لغروره
البراك : النائب العام تعامل مع رسالة الخالد بحرفنة لم يجد فيها الوزير حرف من صالحه
---
سؤال عن علي من لحظة نزول الرئيس من المنصة
ماذا لو ان النائب محمد هايف طلع باشر بسالفة مسجد الشينكو هل تظنون الرئيس راح يتعامل معاه بالطيب نفس المرة اللي طافت؟؟؟
أتخيله يطرش مسج يقول فيه كلام غير غير غير
---
9:45
بدء استجواب البراك لوزير الداخلية
---

نطالب بطرد السفير الجزائري ... عفوا عفوا دي عشان أعتصام ثاني



سكوب مو مقصرة بدعم الرئيس والرئيس مو مقصر معاها وكل سنة وانت طيب يا بيه
---

9:30
أستجواب الوعلان لصفر انتهى دون تقديم طلب طرح ثقة ... صفر عدى
9:15
النائب بورمية دخل مجلس الأمة وأعلن استعداده استجواب وزير الدفاع بعد قليل ... طلبوا وجبة غدا يا شباب شكلكم مطولين
4:15
الوزير صفر صعد الى المنصة لمواجهة استجواب الوعلان في جلسة علنية وبالغمكان متابعتها تلفزيونيا بعد 7 مساء
---
الحكومة طلبت توفير وجبتي عشاء لهذه الليلة وافطار لصباح الغد في دلالة واضحة على رغبتها اكمال مناقشة جميع الإستجوابات مرة واحدة
---
تعليق : كلمة واحدة برافو حكومة على سياسة الإنهاك وإرهاق النواب حتى لا يتراكضون لتقديم الإستجوابات في يوم واحد وتخيلوا معي لو ان الطاحوس قدم استجوابه الخامس لوزير المالية
السؤال من سيأتي الطعام؟ ومن هو المطعم المستفيد؟وكم الفاتورة؟
---
الجلسة التاريخية أنتهت رسميا
---
تقديم كتاب عدم التعاون مع المحمد
الموقعون
السعدون
المسلم
هايف
البراك
الحربش
الصيفي
الطاحوس
الصواغ
الدقباسي
الطبطبائي
---
وصلنا من الجلسة ما يلي
رد الرئيس تضمن حالات انسانية مثل العلاج وبعض اعمال الخير والمصدر ركز على ان اداء الرئيس أفضل مما كان متوقعا
النائب المسلم هاجم بقوة نائب الركيبي ولم يكشف عن شيكات جديدة
الدقباسي يتعرض لضغوط كبيرة من قبيلته بعد مقابلة الدويلة أمس
---
المجلس يصوت بالأغلبية للسماح للمسلم بالذهاب للحمام اجلكم الله
1:30
الرئيس ينتهي من قراءة رده والمسلم يبدا المرافعة الثانية
---
حدس في مكتب الحربش بحضور الصانع والعليم والشايجي وصنيدح
---
1:00
كما ذكرنا فجر اليوم الحشد المؤيد للرئيس متواجد في ساحة الإرادة رافعا أعلام الكويت ومرددا هوسات التبجيل
---
البراك والطبطبائي مؤيدان للإستجواب والقلاف والحريتي معارضان
11: 35
النائب فيصل المسلم ينتهي من قراءة استجوابه والرئيس يصعد للرد عليه
11:30
النائب بورمية يغادر مستشفى الفروانية ... سلامات
11:00
مجلس الأمة يوافق على سرية جلسة مناقشة استجواب رئيس الحكومةبالنداء بالأسم بعد موافقة 26 نائبا على الطلب والمحمد يصعد المنصة
النتيجة 40 صوتا مع السرية 23 ضد السرية وامتناع نائب واحد
وبورمية لم يظهر وهو ما يرجح سقوط استجوابه
أحمد السعدون مسلم البراك مرزوق الغانم محمد هايف د. محمد الحويلة مبارك الوعلان فلاح الصواغ علي الدقباسي عبدالرحمن العنجري عادل الصرعاوي صالح الملا صالح عاشور شعيب المويزري سعدون حماد خالد الطاحوس د.حسن جوهر حسين مزيد د.أسيل العوضي خالد العدوة الصيفي مبارك الصيفي د.جمعان الحربش د.فيصل المسلم د.وليد الطبطبائي
والممتنع هو خالد السلطان
10:00
المجلس يصوت على سرية الجلسة والنائب بورمية لم يحضر حتى الآن
9:35
الخرافي يسأل المحمد هل انتم جاهزون للإستجواب .وباقي الوزراء يعلنون نفس الشيء . ووزير الداخلية مصرحا مستعد لصعود كل المنصات والوزير البصيري يبلغ الرئيس رغبة الحكومة بتحويل الجلسة الى سرية والقاعة تخلى
9:30
مجلس الامة يوافق على الإتفاقية الخليجية للإتحاد النقدي ويؤجل بند الأسئلة والأجوبة لما بعد مناقشة الإستجوابات
9:00
الرئيس يفتتح الجلسة وعدد الحصور 42 وليس من بينهم النائب بورمية وهو مقدم استجواب وزير الدفاع
---
عندي سؤال : لما الربط بعد الإستجواب والإنقلاب؟ .. هذي حجة فاقدة الصلاحية ومن يرددها يثير الشفقة لأنه يتجاهل حقيقة مساهمة الحكومة فيما نحن فيه لضعفها وهروبها وترددها
يا سمو الرئيس أصعد وساكون اول مدون يشكرك ويتمنى لك التوفيق لما فيه مصلحة الكويت
---
الإعلان الحكومي الذي أعلنه أمس الوزير روضان الروضان يمثل تحولا كبيرا في مسألة الغموض الذي لفت موقف سمو رئيس الحكومة من صعود منصة الإستجواب
الروضان اعطى وصفا تفصيليا لما سيحصل في جلسة اليوم وقال : سننتهي من اتفاقية العملة الخليجية ثم سيسأل رئيس المجلس المحمد هل أنت جاهز لصعود المنصة وسيرد عليه أنا جاهز
---
شخصيا أتمنى من قلبي أن يحدث هذا السيناريو ولا تفعل الحكومة ما فعلته في جلسة التصويت على المرشح لرئاسة ديوان المحاسبة السابق احمد الكليب عندما خرجت غاضبة واستقالت
---
توقعاتي كالتالي
التركيز والهم الأكبر هو استجواب الرئيس اما الباقي فلن تكون محل اهتمام حتى من أصحابها ، استجواب الرئيس هو الحل والبقاء والإنتخابات
وعادة يستهلك الإستجواب الواحد 6 ساعات كاملة هي كافية لإنهاك الجميع حتى الصامتون
---
التحول الثاني والذي هو برأي عرض مختصر لرد سمو الرئيس اليوم على المحور الثاني كان في المقابلة الهامة التي أعترف فيها النائب السابق ناصر الدويلة بإستلام الشيك الذي كشف عنه المسلم بدون أسم ثم عرض بالأمس في الشبكة الوطنية
وهذا دفاع الدويلة عن نفسه : لم أتكلم سابقا لأن هناك مانع قانوني هو قانون المرافعات الذي يمنع أن يتكلم المحامي عن وكيله
اما قصة الشيك فأنا لدي مكتب محاماة اتعامل مع مكاتب زميله بالخارج مثل مكتب الشريف الإماراتي وعلاقتنا معه منذ عام 2002 وانا ممثله في الكويت وهذا المكتب تولى عدة قضايا للشيخ ناصر
وبينهم عقد لثلاث سنوات وسوف يرونه بالالوان غدا
والشيك لم يدخل لحسابي وانما جيرته لحسابنا المشترك وما حصل اليوم اهانة لكل رشيدي واتحدى أكبرهم يروح النيابة يقول عني مرتشي
فيصل المسلم لا يملك الا نسخة من شيك واحد حسبما ذكر لي ذلك لأحد الأصدقاء
---
كلام الدويلة حتى الآن نقل موضوع الإستجواب الى مرحلة جديدة لأننا كنا نسمع من طرف واحد والرئيس صامت وحتى محاميه دخل في مهاترات زادت الوضع سوءا ولم يكسب منها شيئا اما اليوم فالدويلة دخل بورقة قوية هي الإعتراف وهو سيد الأدلة وبرأي سيحدث انقسام نيابي كبير اليوم لصالح الرئيس اذا لم يرد المسلم بما هو أقوى مما قاله الدويلة أو الرئيس
والعكس صحيح صحيح صحيح
واذا لم يظهر المسلم شيكات اضافية تقلب الطاولة فقد دخل الرئيس في منطقة الامان
ولكن بعد نهاية لقاء الدويلة مباشرة وصلني توضيح يقول أن
الشيك المعلن عنه لا يجير لأن عليه خطين ويجب صرفه للمستفيد الاول فقط وهو ناصر الدويلة
---
تم تجهيز حشد مؤيد للرئيس لحضور جلسة اليوم ان كانت علنية شبيه بحشد ساحة الإرادة

101 comments:

Q8i said...

ناصر المحمد :

الشيك لـ أعمال خـيريه


ناصر الدويله :

الشيك كان مقابل أتعاب مكتب الشريف بالامارات الذي يمثله مكتبي للمحاماه بالكويت

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=43327&cid=30





الــحين ما عرفنا الشيك أعمال خيريه ولا نظير اتعاااب ؟







والله طـحتوا ومحد سمى عليكم

حنطفيس said...

وهذا محور الشيكات واحترق

ملاحظه : ناصر المحمد عمره ماصرح بأن هناك شيك للاعمال الخيريه
الا شيك الطبطبائي اللي هو نفسه صرح بأنه لاعمال خيريه

ma6goog said...

شوف عاجل انا اثق فيك

انا ما اقعد من النوم قبل العشر , يسوى باجر اغصب نفسي عالقعدة سبع عشان اروح الجلسة و الا لا؟

كويــتي لايــعه كبــده said...

هناك رأيا آخر يرى أن إعتراف الدويلة يضعف موقف الرئيس الحالي أكثر من ضعفه بالسابق بسبب كشفه عن محاولات الدفاع الكاذبة والمصداقية السياسية المعدومة

ملاحظة: إعلام الرئيس وصل الى مستوى سفلي جديد. نعم للبقاء السياسي بأي ثمن حتى وإن كان تمزيق البلد بتعمد

بنت الشامية said...

حسب معلوماتي ان الخطين على الشيك
معناه اته لا يستطيع سحب الشيك كاش بل يدخل بالحساب مجير او عادي
يعنى
c o
الا اذا كتب عليه لللمستفيد الاول
فيدخل فى حسابه الخاص

C'est La Vie said...

لاحظت شغلة
ان الوطن مصرين ان الشيك طلع من مدونة!!!
رغم ان الشيك طلع من عضو يديد بالشبكة الوطنية !!

وفي شغلة ثانية غلط فيها الدويلة
ليما قال ان هالشي اتهام حق قبيلته كلها !!
غصب غصب يدخلون القبلية بالموضوع

وقار said...

مرحبا
في نوعين للشيك المسطر، عام وخاص،، العام ممكن يتحول الى الخاص، ولكن الخاص لا يمكن ان يتحول إلى العام،، التسطير يكون بصدر الشيك بوضع خطين متوازين، اذا تم كتابة ما بين الخطين كلمة "بنك" او تركه فارغ فأنه عام، أما اذا تم ذكر اسم بنك معين ومحدد فأنه يعتبر خاص، وطبقاً للشيك في تسطير لكن ماني قادر اعرف شنهي الكلمة المذكورة بين الخطين ، سهاب؟ شي جذي

السواء said...

الشيك المعلن عنه لا يجير لأن عليه خطين ويجب صرفه للمستفيد الاول فقط وهو ناصر الدويلة

مو صحيح أخوي .. !
أتمنى تتأكد من هالمصادر

و شاكر لك على البوست

Q8i said...

http://nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=89684

الـشيك الـثالث تم عرضه بالشبكه الوطنيه


يـا ترى الــحين شنو سبب هالشيك ؟

عـادي يمكن شـاري جـاخوور او قطعة ارض




سمو الرئيس يمشي ويوزع شيكات على نواب مجلس الأمـــــه !!



تــكفى إرحـــــــل

Q8i said...

طبـعا اليوم المحامي الفذ السيف
يقول عن المدونات خفافيش الظلام
.
.
.

صــراحه هالرئيس فـضايحه ما تخلص
من مصروفات ديوانه وبخور وعطور بـ ملاييين
لـ الشيكات اللي موزعها على الـنـواب



شـنو باجي بعد ؟

المفروض مو بس يرحل
المفروض يتم تحويله لمحكمة الوزراء للتحقيق معاه

q8ity said...

توقيت تسريب شيك حسين قويعان المطيري
اعتثد ازم الاستجواب خاصه من ناحيه المؤيدين لهع من قبل المعارضين الجدد علي قولت عبداللطيق الدعيج
اذا صح الشيك الاخير
البلوكات القبليه التي تم استخدامها اخيرا اصبحت سلاح مضاد
و التبادل التهم و نفي شيك القويعان بالمطلق او ايجاد تبرير له ادخل الاستجواب الموت السريري القبلي
و لنا عوده اخ عاجل

هل كيف said...

أختلف معاك اخوي
ظهور ناصر الدويلة يضعف موقف رئيس الوزراء ولا يقويه لأنه خرق واضح للمادة 121 من الدستور

والخطين اللي على الشيك لا يعني أنه لا يجير بل لايصرف نقدي

وظهر شيك جديد لحسين قويعان

الله أعلم أنه تم تسريب هذان الشيكان لخلط الأوراق أمام القبائل الرشايدة ومطير لإحراج نواب هتين القبيلتين

Enter-Q8 said...

بعد ما شفت جمهور ناصر المحمد
اقول لا خلاص
ماكو الا
102

اجار الدين كشمش said...

ما جنا اكوا شيئ غلط ؟

وغير مقبول ؟

وهو ان اشد المعارضين للحكومه

هم مواليييينها التاريخين
ولا راي سياسي لهم تاريخيا

بل نواب خدمات مقابل مصالحهم الشخصيه
حسسين مزيد وفلاح الصواغ وسعدون حماد

والمعارضه التاريخيه صامته عدنان عبالصمد والصرعاوي وخالد السلطان

هدووووئهم غير مفهوم ؟

اي موازيين سياسيه نقيم بها هالمجسسس

ما ادري اكوا شئ غلط ...ما بي احد يقول لي كل من احمد الفهد
؟؟؟؟؟

فمالله

أهل شرق said...

جاليات عربية عاد ؟؟؟

حسافه عليج ياكويت

Q8yUK said...

http://www.youtube.com/watch?v=yNyQvYrB6w4

وهذا شيك آخر ... وحسافة عليج يا كويت

t.q8 said...

عاد ان شاء الله مايخربون
بعض النواب الجلسه ويسونها سرك فيضطر الخرافي ان يرفعها



*****************
يعطيك العافيه ياعاجل
وناطرين تغطية اليوم

bo bader said...

الدويلة عجيب

حتى وهو مو نائب يصر على إمتاع الناس

اخت اشليويح said...

الله يحفظ الديرة من كل مكروه
و يرد كيد كل من يبيها بسوء
في نحره .... و الله ياعاججل المضحك
المبكي كلام الطبطبائي و بجاحتة
واصرار البعض بتصديقة ...
بس ماجذب المثل اللي يقول غاسلين
تكرم ويهم ابول


اما عن الرئيس فالله ان شاء الله بينصره
بس الي الان كل الاحتملات مفتوحة

Blog 3amty said...

القمندة عند بورمية !

عاجل عط بورمية فرصة !!

well_serviceman said...

نبي نعرف هالنواب منو ، من حقهم ولكن من حقنا أن نعرف ايضا منو اهمه

ونبي نعرف صحة خبر تحويل استجواب المسلم الى الدستورية ، ياعيني عالمواجهه الحديديه اللي قالوها بلغات العالم ، الظاهر كان قصدهم يقولون "صادوه" لنا!!!

هذيان said...

بورميه ما طاح

بورميه راح المستشفى لاداء الدور

اصل بورميه مش قدع لا تصدقون


يا جماعة الخير شنو راح ردة فعلكم لما يكون المسلم سبب استجوابه للرئيس من سنة وةنص مرتين



بسبب رفض الرئيس كتاب موجهة ل .... للاستفادة من الخبرات

والا اقولكم الويك اند ما فيه افلام بالسينما شرط

نخلي فيلم

غرام وانتقام بسبب رفض بابا يا الرئيس


الحين طلع في نواب بوشيكات

ومستجوبين بو كتب مرفوضة


والسلام عليكم

هذيان said...

عاجل

الرئيس صعد شتقول

اتصدق عاد انا اعرف انه راح يصعد من رمضان ونيته في اي استجواب يصعد

C'est La Vie said...

خبر عاجل عالوطن:
القلاف والحريتي مؤيدان للسرية

هذا الوقت اللي نحاسب فيه النواب على مواقفهم
هذا الوقت اللي بنعرف منو احترم
قسمه ومنو لا
وهالمرة ماراح ننسى

عاجــل said...

هذيان

قلت له شكرا
انت ما تشوفين شمكتوب فوق؟؟؟

بلاش فذلكة معاي

جبريت said...

نعم لعدم التعاون وتفعيل الماده 102 لأجل الكويت

C'est La Vie said...

نتايج التصويت على سرية الاستجواب:

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=43356&cid=30&msg=1

حنطفيس said...

بورميه بالعنايه المركزه

اللهم من اراد لهذا البلد بشر فأشغله بنفسه

اخت اشليويح said...

لوووول

و الله فقارة ربع مسلم :)


اذا صعد الرئيس قالوا بيفعلون مادة 102 ما صعد الرئيس هم بيفعلون نفس المادة ؟

اي و بعدين شنو اللي تبونة بالضبط و من غير لف و دوران .... الي الان غيره رئيس ماكو يعني نو يعني نيهي :)

:))

و الله من وراء القصد

هذيان said...

انا أقول يا الله بحق من سعى لك و دعالك و للبيت راح ولبى لك

من نوى بجابر المبارك شر يرجع كيده في نحره

احنا محنا شماتين حشى في بورميه مع ان النائب الاول ما يستاهل الظلم

نقول عسى ربي يشافيك يا بورميه ويصد ظلمك عن بوصباح

وباجر الكل راح يعرف شنو جابر المبارك

جبريت و الله و انا اخيتك بعيده المادة 102 و ما يحصلون ال 25 نائب


وصدقني بعد الاستجواب راح اتعرف امور

حنطفيس

q8ity said...

عاجل
ها اصار علي الاستجواب خلص ما في تسريبات

عاجــل said...

Q8i

ولا راح تدري طالما انها سرية

عاجــل said...

حنطفيس

لم يحترق بقدر ما دخلت معلومات جديدة قد تقلب الموازين
ولا تنسى الإستجواب لم ينتهي

عاجــل said...

ma6goog

ما رديت عليك بوقتها لان ما عندي جواب قاطع

عاجــل said...

كويــتي لايــعه كبــده

كما قلت رأي لكنه زين حق كثير من النواب اللي يودهم يفتكون من السالفة

عاجــل said...

بنت الشامية

مو قايلك من قبل بنت فلوس مو بنت الشامية

عاجــل said...

C'est La Vie

عادي لانهم ما يعرفون الفرق

عاجــل said...

وقار

شكرا على التوضيح

عاجــل said...

السواء

العفو حاضرين

ما علمتني شنو الصحيح عشان اشير له

عاجــل said...

Q8i


شكرا على الرابط

وانا لا افضل اسلوب اوراق الإيميلات حتى اتاكد عدل

عاجــل said...

q8ity

هذي حرب الساعات الاخيرة
وقد فضلت الجلسة العلنية لان ذمم الناس مهما اختلفنا معهم لا يجب ان تتداول بهذه الطريقة

عاجــل said...

هل كيف

انت يشوفه يضعف وانا قدرت انه راح يقسم الصف النيابي ويعزز صف الحكومة

وهذا ما حصل

ZooZ "3grbgr" said...

تذكر بآخر شهر 11 لما قلتلك زبدتك ما تتغير مره؟؟ ويصعد؟؟

كنت أدري بيصعد
قلب الأم ههه



كبير يا عاجل

تحياتنا لك

متابعة

:")

عاجــل said...

Enter-Q8

وهل كنت قبلها تدرس الموضوع

ايها الصديق مستوى تعاملنا يحتاج منشطات

عاجــل said...

اجار الدين كشمش

لا تستغرب
تعامل حكومات المحمد اوجدت هذه الاوضاع المقلوبة

عاجــل said...

أهل شرق

هذا المتوفر
والباقي يتفرجون او يعلقون

عاجــل said...

Q8yUK

تم نفيه

عاجــل said...

t.q8

لما الحين ماشية زين

ولا حاجة للتخريب لان الجمهور برا

عاجــل said...

bo bader

خسرناه

عاجــل said...

اخت اشليويح

طالما انه صعد راح تشوفين كل شيء تغير

عاجــل said...

Blog 3amty

شلون اعطيه وهو مستجوب وزير الدفاع
واخرتها طلع الوزير منها من الشعرة من العجينة

عاجــل said...

جبريت

ودي أحمن بس ما عندنا معلومات

عاجــل said...

well_serviceman

كل هذا تبخر

وعدينا المحطة الصعبة

عاجــل said...

q8ity

شلون بعرف وهي سرية

لكن لا تخاف راح تتسرب وفوقها بهارات

ma6goog said...

مشكور على الرد العاجل يا عاجل

سؤالي لك امس بالليل و ردك علي الظهر

طوّفت علي مسرحية آي بطني الفكاهية

الله يرحم ايام سمير سعيد

اربع ابر بالظهر و هم يكمل المباراة

:)

متابعينك

عاجــل said...

ZooZ "3grbgr"

هذا النوع من الاخبار التي أكون في قمة سعادتي لما تكون هي صح وانا غلط

لان الكويت هي المستفيدة من انتهاء حالة الجمود والشلل التي نعيشها

عاجــل said...

ma6goog

اون تضامن تدش أصلا يا عمي ارمي ورا ظهرك الجلسة سرية
يعني انا ريحتك

ma6goog said...

انزين اشرحلنا شنو الوضع داخل و شنو المفاجآت من خلال رد الرئيس و مرافعة المسلم ؟

ايضا اتمنى يكون لك السبق في اعلان اسم المطعم اللي متعشي فيه بو رمية امس؟

و هل لحمهم حلال و الا لا؟

برازيلي و الا هندي؟

Fouzan said...

توضيح: الخطين معناها لايصرف كاش ويقدر يجيره

Enter-Q8 said...

14:24 ظهرا- النائب المسلم يعرض شيكا بقيمة 500 ألف للنائب حسين القلاف

شـقــران said...

الغالي عاجل

شكرا من القلب على هذا المجهود
:)

حقيقة جهدك في النقل يستحق الشكر والثناء ، والتعليق سيكون بعد اكتمال الصورة وتوافر حيثيات الأحداث إن شاء الله


لك مني أجمل التحايا وأطيبها

نور الليل said...

بعيدا عن كل الحسابات

أقول

صعود رئيس الوزراء للمنصة عامل و مؤشر إيجابي للديمقراطية الكويتية

حاطب ليل said...

مستمتع بالتعليقات على شبكات اخباريه عربيه
مايحدث اليوم مفخره

جبريت said...

سجل عندك يا عاجل

الريال طاح واول استجواب لرئيس الوزراء يصعد فيه المنصه سوف يودع القبه الي كان تحتها الى ابد الابدين

ان شاء الله المعلومه التي وصلت صحيحه 100%

عاجــل said...

ma6goog

الريال بالمستشفى وانت مقزرها عليه طنازة

وبعدين شنو ممكن اقدم طالما الشغل كله ومحد ملقي الثاني ويه

عاجــل said...

Fouzan

تسلم

عاجــل said...

Enter-Q8

خلال الجلسة ولا عبر وسيط

عاجــل said...

شـقــران

هذا اقل ما يجب القيام به

المعلومة ثم تحديد الراي
خير ما تفعله ولو اني حزين لاني كمواطن حرمت من معرفة مجريات ما دار في الجلسة

المقوع الشرقي said...

تسلم على التغطية المميزة
الذين وقعوا على كتاب ( عدم التعاون)
السعدون
البراك
الصيفي
الدقباسي
العدوة
الصواغ
الحربش
هايف
بو رمية
الوعلان+
تصعيد من نواب القبائل
بقيادة ال بيغ بوووس السعدون
تم تقديم طلب عدم التعاون رسميا
اليوم يوم تاريخي
حلقنابه بديموقراطيتنا

وحياتك
متابعوووون
م الصبح
بانتظار تحديثات عاجل

..
على الهامش
بو رمية ماخذ ابرة منشطة
لووول

عاجــل said...

نور الليل

وكذلك عبور اكبر العقبات التي حل المجلس بسببها

كما ان الإيقاع السياسي سينخفض اكثر مما ساد في العامين الاخيرين

عاجــل said...

حاطب ليل

عطنا رابط نستفيد منه

ولا تبي تستمع بروحك

عاجــل said...

جبريت

سجلنا وراح احتفظ برسالتك واذا ضبطت راح اكتب فيك بوست بعد

دون كيشوت said...

النواب قدموا كتاب عدم التعاون
والحكومه لم تنسحب .

( حسب تصريح الحربش)

فريج سعود said...

اذا استجواب رئيس الوزراء انتهى ؟

ونبي نعرف الاستجواب الي بعده سري ايضا ولا علني ؟

عاجــل said...

المقوع الشرقي


تسلمين واصلي تزويدي بالأخبار
لان الجوع هلكني
وامس مانمت عدل لاني كنت اتحلم بالمنصة ووزير الداخلية الذي رحب بصعود كل منصة

دون كيشوت said...

ايضا .. الحكومه تطلب من امانة المجلس وجبة غداء وعشاء وفطور لصباح الغد ):

المقوع الشرقي said...
This comment has been removed by the author.
Common_Sense said...

العشى والريوق على الخسران

Common_Sense said...

ونسيت اقول يعطيك العافية عالتغطية الحلوة تستاهل عشى وريوق

المقوع الشرقي said...

تصحيعلي الدقباسي

2- أحمد السعدون

3- مسلم البراك

4- الصيفي مبارك الصيفي

5- خالد الطاحوس

6- محمد هايف

7- فلاح الصواغ

8- فيصل المسلم

9- جمعان الحربش

10 – وليد الطبطبائي.


..
أطلب من سالد بوتيك
:))

ولاّدة said...

قواك الله عاجل

شخصياً أعتقد صعود الرئيس أمر تاريخي إيجابي يستحق الاحتفال به

أنا قاعدة أوزع شربات/فيمتو في كيفان بس ماكو إقبال مع أنه ببلاش ما أدري ليش!!! إيش رايك أوزع حليب زعفران!! شاي زعتر!!! لومي!!!
شور عليّ

بو حامد said...

يا اخي حسنين هيكل عطوه جنسيه كويتيه وسووله عمليه تحويل وصار عجوز بدلا من شايب؟

استغرب من بعض المدونين يتكلون ويحليلون كلامهم الى اشخاص ويريدنا جميعا ان نمشي ورى كلمه فلان قالي وفلان قتله

وانا ادري وانتا ما تدري


عيل اسمع انا ادري ان اوباما راح يفوز بالانتخابات من ايام الغزو

والي قالي هالكلام جابر المبارك

واذا مو مصدق اسال اوباما !!

عاجــل said...

دون كيشوت

يا الله يلحقون

السالفة فيها البراك
وبورمية

عاجــل said...

Common_Sense

تهقى ياكلون مع بعض ؟؟
تهقى الرئيس يا كل من أكلهم ولا كالعادة شغله غير ؟؟؟

عاجــل said...

المقوع الشرقي

اوكي

عندهم ستيكات نعام

عاجــل said...

ولاّدة

طبعا انتي بس شوفي لما صعد شلون الدنيا تغيرت
المضحك شلون احنا الناس العاديين كنا ندري وطلبنا هالشيء والجماعة توهم يدرون ان المواجهة أفضل حل
---
شربت والجو بارد اكيد ما يبونه
يمكن يبون واين

او يمكن شاي لومي

عاجــل said...

بو حامد

انا تعودت على هالسالفة خاصة من المدونات اللي تطلع اليوم وتختفي بعد ساعة

يا سيدي ارمي ورا ظهرك واضحك

lacuna said...

يعطيك العافية عاجل، أنا من بدري متابعة مع مدونتك ...

أحب اعلق على نقطة قد لا تكون في جوهر النقاش الآن لكنها بالتأكيد ستثار لاحقا ً. جلسة ماراثونية مثل جلسة اليوم ستعيد تشكيل خارطة الكويت السياسية مجددا ً، على أقل تقدير فيما يخص النواب و تقييم الشارع لهم...

ما يعنيني هنا هو مستقبل وجود المرأة النائبة في مجلس الأمة. الحقيقة أنني و مثلما فرحت بشكل شخصي يوم انتخاب النائبات، أشعر اليوم بحزن شخصي.

تفاءلت مع بداية النهار بموقف أسيل من سرية الجلسة و أملت - يمكن شطحت بالأمل شوي - أن تُكمل موقفها بالتوقيع على كتاب عدم التعاون، و هذا ليس بناءا ً على ردود سمو رئيس المجلس، و لكن بناءا ً على المشهد العام الذي يدفع في هذا الاتجاه إحقاقا ً للحق و العدالة لأسباب كثيرة.

دخول النائبات الأربع إلى مجلس الأمة قرأته كدفع اجتماعي و ثقافي في الكويت نحو المزيد من العدالة الاجتماعية التي لم تعد تتحمل المزيد من استثناء الفئات و إقصاء الناس بناءا ً على النوع و المذهب و غيره. و راهنت يومها على أن المرأة إذا فهمت وجودها في المجلس من هذا الباب - باب انتصار العدالة الاجتماعية و ليس انتصار المرأة - فسوف تفهم أن وجودها في المجلس مرهون بان يكون أداءها شاهدا ً و شريكا على الدفع باتجاه المزيد من هذه العدالة. بالطبع العكس صحيح و جُبن المرأة عن الوقوف في موقف العدالة داخل المجلس سيقضي على وجودها. بناءا ً على ما جرى اليوم أنا أتنبأ - كما تنبأت سابقا ً أن النائبات لن تنفك نفسياتهن عن الشعور بنوع من الدينونة للحكومة تقيد أدائهن كنائبات - أنا أتنبأ اليوم و بمزيد من الأسف بخروج المرأة من المجلس القادم ، ما لم تحدث مفاجآت، و لا اظنها ستحدث.

يدهشني حقا ً ألا ترى النائبة المشهد بهذه الطريقة و أن تدرك أنه و بناءا ً على سلوكها في المجلس الحالي سيُبنى ليس فقط مستقبلها السياسي، بل مستقبل المرأة

و شكرا

ZooZ "3grbgr" said...

هههههههههههههههههه

عاجل

شفت شلون تقولهم سأفوله

ومن الاكسايتمنت الله يهداها صرخت الله أكبر

يحليلها

Mok said...

يعطيك العافية عاجل

ما قصرت عساك عل القوة

عاجــل said...

lacuna

فهمت عليك

هم بدل ما يكونون نائبات للأمة
صاروا نائبات لرئيس الحكومة

عاجــل said...

ZooZ "3grbgr

هذا فريق الرئيس

جمهور مصطنع

عاجــل said...

Mok

الله يعافيك

فريج سعود said...

مرة ثانية لا تنطنشني

لا اسوي فيك مثل ما سوى الخرافي بالجمهور





ما شفت ام الاخضر ؟

عاجــل said...

فريج سعود

مارديت لاني ماشفت صج
بس اعتقد الرد عرفته

من هي ام القنادر؟

فريج سعود said...

قصدك الوزيرة السابقة ؟

عاد صج كانت هي بعد لابسة اخضر

لا يبا الله خلق وفرق

هذي ملاك على هيئة انسانة كانت قاعدة فوق

اذا ما شفتها تراك ما شفت الاستجواب

t.q8 said...

يعطيك العافيه
يا عاجل على التغطيه

عاجــل said...

فريج سعود

لا والله ما شفتها

عاجــل said...

t.q8

الله يعافيك

al-rayah said...

تغطية اكثر من رائعه اخوي عاجل

وبخصوص رولا يقولك امس متعاملة مع فطاير شويخ موملحقين على المناقييش

وام شكري جنطتها الظاهر متروسه موعين بيت

Hem said...

بلوج رائع ومميز فعلا
دعوة الى زيارة منتديات بانوراما مصر