Thursday, July 01, 2010

الفضالة - هلت ردود الأفعال

ردود الأفعال المحلية على قضية خالد الفضالة موجدوة في الصحف وسأحاول هنا نشر ما يصدر في الخارج لتعميمه في
عالم المدونات
---
القاهرة في 1 يوليو 2010
أعربت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اليوم عن انزعاجها الشديد من الحكم الصادر صباح أمس من محكمة الجنح بدولة الكويت بحبس خالد الفضالة الأمين العام للتحالف الوطني الديمقراطي ثلاثة أشهر مع النفاذ وغرامة 150دينار كويتي , وذلك علي خلفية القضية التي رفعها رئيس الوزراء الكويتي والتي اتهم فيها الفضالة بسبه وقذفه.
وكانت النيابة العامة قد وجهت في يناير الماضي لخالد الفضالة تهمة الإهانة بالقول لموظف عمومي – رئيس الوزراء الكويتي – وذلك علي خلفية البلاغ المقدم من رئيس الوزراء بسبب انتقاد خالد الفضالة له في كلمته التي ألقاها خلال مهرجان خطابي في ساحة الإرادة بالكويت تحت عنوان “أرحل تستحق الأفضل” في نوفمبر من العام 2009 انتقد فيها سياسات رئيس الوزراء الكويتي بالإضافة لانتقاده للفساد السياسي بدولة الكويت .
وقالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان “انه من غير المقبول أن يصبح رئيس الوزراء الكويتي ناصر المحمد- وهو أحد افراد العائلة المالكة في الكويت- هو المتسبب الأول في حبس الصحفيين ونشطاء الرأي ، فلم تكد المحكمة تفرج عن الكاتب محمد الجاسم بشكل مؤقت لجلسة سبتمبر القادم، حتى تم الحكم على الفضالة بالحبس ثلاثة أشهر ، فضلا عن الحكم بتغريم الكاتب والنائب البرلماني محمد هايف المطيري ثلاثة ألاف دينار كويتي في مارس الماضي لنفس السبب وهو انتقاد رئيس الوزراء”.
وتري الشبكة العربية ان ازدياد ظاهرة التنكيل بالصحفيين و نشطاء الرأي في دولة الكويت في الآونة الأخيرة ، أصبحت تثير مخاوف حقيقية حول مستقبل حرية التعبير والديمقراطية في هذا البلد الذي كان في الماضي القريب مثالا يحتذي به بين جيرانه من دول الخليج.

9 comments:

جبريت said...

سبب لنفسه فضيحه من العيار الثقيل بمباركة محمود حيدر باشا

le Koweit (حقوقي سابقاً) said...

مثل ما قال جبريت
سبب لنفسه فضيحة..

bo bader said...

وين بوصلوننا ؟

خالد ما غلط ، تكلم من واقع جلسات الاستجواب وتحقيقات ديوان المحاسبة ولجنة ثامر .

أنا من زمان وصلت لقناعة شخصية إن القضاء مسيس ، والحين صارت علنية .

كلنا معاك يا خالد

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه said...

فضحونا والله وراحت سمعة هالبلد الطيب المعروف بالسقف العالي للحريات ... قبل ينضرب بالكويت المثل بحرية الراي والتعبير وحرية الصحافه وألحين بينضرب فينا المثل بتكميم الافواه

ولاّدة said...

تقول الشبكة العربية
"من غير المقبول أن يصبح رئيس الوزراء الكويتي ناصر المحمد- وهو أحد افراد العائلة المالكة في الكويت- هو المتسبب الأول في حبس الصحفيين ونشطاء الرأي"


فعلاً من غير المقبول لذا لن نقبل ولن نسكت

شكراً عاجل لنقل ردود الأفعال العربية

Enter-Q8 said...

و لســــــــــه يا ما حا نشوف

المقوع الشرقي said...

يا خوفنا الماضي القريب
يصير الماضي البعيد




شكرا على النقل

أهل شرق said...

عار على الكويت مايحدث في عهد

رئيس الوزراء الحالي

al-rayah said...

لي متى ولي وين راح توصل ياسمو الرئيس مستشارينك قاعدين يضيعونك

ارحل البلد تضيع ياسمو الرئيس

الكلفة صارت وايد غاليه على الكويت ياسمو الرئيس

والان يامستشارين سموه الدور الجاي على منو ؟؟؟